بالصور.. حفل زفاف أبنة اكثر الرجال ثراء في العالم " حسن البلقيه " سلطان بروناي

بواسطة mohamed hamdi بتاريخ السبت، 22 سبتمبر، 2012 | 5:30 م




ابنة سلطان بروناي حسن البلقيه أكثر الرجال ثراء في العالم، تزوجت فى حفل اسطوري يفوق حفل زواج ولي عهد بريطانيا من العريس بنجيران حاج محمد اليوم في حفل مبهر في قصر سلطان بروناي المكون من 1700 غرفة.

العروسة الأميرة حفصه بلقية (32 عاما) هي الابنة الخامسة للسلطان بروناي حسن البلقيه وزوجته الملكة راجا صالحة، وزوجها بنجيران حاج محمد (29) عام تم عقد القران بعد ظهر اليوم أمام العشرات من اهالي واصدقاء، وأفراد العائلة المالكة والشخصيات الدولية في قاعة العرش قصر نور الإيمان قصر سلطان بروناي.
  
ويعمل العروس والعريس في  الحكومة في بروناي،  Hafizah، حاصله على شهادة في إدارة الأعمال، وتعمل ضابطا في وزارة المالية، وRuzaini موظف في مكتب رئيس الوزراء.


سلطان بروناي حسن البلقيه هو ايضا رئيس وزراء سلطنة بروناي الغنية بالنفط التي تحكم لمدة 600 عام من قبل العائلة المالكة نفسها،ويترأس أيضا سلطان بروناي وزارة المالية ووزارة الدفاع ولديه 12 ابن وابنه، خمسة أبناء وسبع بنات، من الزيجات الثلاث التي قضاها.



وسوف يتم الاحتفال رسميا في الديوان الملكي يوم الاحد الذي يصادف اكثر ايام الاسبوع ذروة فى احتفالات الزفاف في بروناي ومن المتوقع ان يحضر حفل الزفاف زعماء جنوب شرق اسيا والملوك الأجانب والعرب ليكون ضيوف الاحتفالات الملكية و الولائم الفخمة على شرف العروسين في السلطنة الإسلامية بروناي مساء الأحد القادم .




وتحتل بروني المرتبة الثانية في مؤشر التنمية البشرية، بعد سنغافورة، بين دول جنوب شرق آسيا، وتصنف على أنها دولة متقدمة ووفقا لصندوق النقد الدولي، وتحتل بروناي المرتبة الرابعة من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد في ظل تعادل القدرة الشرائية.


ووقد بدأت الاحتفالات هذا الأسبوع بالاحتفالات  في القصر الملكي لمباركة للزوجين، ولكن النظام الملكي لن يتخلى عن موكب الزفاف التقليدي المرصع بالذهب.


وعادة ما تكون مثل هذه الأعراس مصدرا نادرا من الإثارة في بروناي، والتي تعرف ببطء وتيرة الحياة وعدم وجود الحياة الليلية، وقد جذب حفل زفاف ولي العهد الامير المهتدى في عام 2004 حشود كبيرة في العاصمة بندر سيري بيغاوان، وكانت قائمة الضيوف أكثر من 2،000 شخص بما في ذلك أعضاء العائلات المالكة في اليابان والأردن وبريطانيا وماليزيا وظلت الاحتفالات اكثر من 15 يوم.


المصدر : اسرار الاسبوع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون